6 أفضل اتجاهات الحوسبة السحابية لعام 2019

6 أفضل اتجاهات الحوسبة السحابية لعام 2019

الاتجاه رقم 1

الحوسبة السحابية: إعادة تعريف نموذج الخدمة

الحوسبة السحابية هي نموذج أعمال حيث يهتم مقدمو الخدمة بالبنية التحتية الكاملة ومتطلبات العميل في بيئة مخصصة. من الواضح فقط أنه مع تطور الحوسبة السحابية ، ستنمو الخدمات والحلول السحابية أيضًا. من المتوقع أن تنمو البرمجيات كخدمة (SaaS) بمعدل سنوي مركب نسبته 18 ٪ بحلول عام 2020 ، ومنصة كخدمة (PaaS) مع اعتماد 56 ٪ في عام 2020 ، الذي كان 32 ٪ في عام 2017 *. سيكون للبنية التحتية كخدمة (IaaS) سوق بقيمة 17.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في عام 2018.

 

مع اعتماد الخدمات السحابية للمؤسسات ، سيزداد استخدام خدمات مشاركة الملفات المستندة إلى مجموعة النظراء ، وستزداد خدمات السحابة للمستهلكين. تقود شركة Amazon شركة Microsoft و IBM و Google وغيرها من شركات التكنولوجيا العملاقة في مجال الحوسبة السحابية. ستصل خدمات الويب من Amazon (AWS) إلى 43 مليار دولار في الإيرادات بحلول عام 2022 *.

 

الاتجاه رقم 2

الحلول السحابية المختلطة

ستزداد إمكانية الاتصال من السحاب إلى السحاب في عام 2018. يُطلق على بيئة الحوسبة السحابية التي تجمع بين السحابة العامة والسحابة الخاصة عن طريق السماح بمشاركة البيانات والتطبيقات بينهما سحابة مختلطة. الآن يفتح العديد من موفري السحابة واجهات برمجة التطبيقات (APIs) على المنصات لتوصيل حلول متعددة لأن الشركات لا تفضل مزود سحابة واحد. تساعد واجهات برمجة التطبيقات (APIs) في مزامنة العمليات متعددة التخصصات وعبر الوظائف.

 

لتلبية احتياجات العمل ، ستتصل المؤسسات بالحلول المستندة إلى مجموعة النظراء بتخصيص كبير والحفاظ على حلولها المحلية. يُعد On-premise خيارًا أفضل بكثير لأمان الشبكة عندما يتعلق الأمر بالتحكم في تدفق البيانات.

 

الاتجاه رقم 3

تخزين الحشد المصدر

التخزين السحابي التقليدي ليس آمنًا وبطيئًا ومكلفًا ، وبالتالي سيكون 2018 أكثر في خدمات التخزين مثل Google Drive و DropBox. تستخدم الشركات أيضًا هذا النوع من التخزين لتوليد المزيد من البيانات. على سبيل المثال ، توفر Google و Amazon تخزينًا سحابيًا مجانيًا لمصادر البيانات الجماعية لتطبيقات مثل البيانات الضخمة وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

الاتجاه رقم 4

سحابة الأمن الثغرات الأمنية

إنها حقيقة شفافة أن زيادة استخدام الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء سيجعلها أكثر عرضة للخطر. من المتوقع أن يصل الإنفاق على أمن المعلومات في جميع أنحاء العالم إلى 93 مليار دولار في عام 2018 مقارنة بـ 86.4 مليار دولار في عام 2017 *. مع انتشار المشكلات الأمنية في المستقبل القريب ، يمكن أن تتوقع صناعة السحابة المزيد من شركات الأمن السيبراني التي تقدم خيارات أمان سحابة جديدة. إن جلب التشغيل التلقائي والسرعة والتكامل مع خدمات الحماية السحابية يمكن أن يعيد تعريف نهج الحماية السحابية.

 

الاتجاه رقم 5

إنترنت الأشياء (IoT) والسحابة

السحابة وإنترنت الأشياء (IoT) لا ينفصلان لأن IoT يتطلب سحابة للعمل والتنفيذ. IoT هي عبارة عن مجموعة من الخدمات المتكاملة والمدارة بالكامل والتي تسمح للشركات بالاتصال وإدارة وإدخال بيانات إنترنت الأشياء من الأجهزة المشتتة عالمياً على نطاق واسع ، ومعالجة وتحليل تلك البيانات في الوقت الحقيقي ، وتنفيذ التغييرات التشغيلية واتخاذ الإجراءات حسب الحاجة. إن الضجيج والاعتماد المتنامي لوكلاء أذكياء مثل Amazon Alexa أو Google Assistant قد فتحوا عيون المؤسسات أمام فرصة إنترنت الأشياء وبالتالي سيستمر استخدام السحابة في الزيادة مع إنترنت الأشياء.

 

 

 

الاتجاه رقم 6

خادم سحابة الحوسبة

واحدة من الفوائد الرئيسية للسحابة هو سهولة نموذج الدفع لكل استخدام. هو أكثر وضوحا في الحوسبة السحابية بدون خادم. بالنسبة لعام 2018 وما بعده ، من المتوقع أن تصبح وظائف الأمان والتحليلات دون خادم أكثر انتشارًا بالنسبة للوظائف مثل فحص الفيروسات وما إلى ذلك

 

ستمكن التطبيقات الخالية من الخوادم من تقديم نموذج دفع فوري للشركات التي تركز على الأمن السيبراني وحماية البرمجيات الخبيثة. ستصبح السجلات التي يتم تشغيلها ، وتحليل التقاط الحزم ، وتدفق المعلومات باستخدام البنية التحتية بدون خادم أكثر شيوعًا وستتيح لشركات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم مزايا وفوائد على نطاق واسع مثل الشركات الكبيرة الحجم بسبب نموذج الدفع الفوري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *