تجاهات الحوسبة السحابية التي ستذهلك في عام

اتجاهات الحوسبة السحابية التي ستذهلك في عام 2019

في البداية ، كانت الحوسبة السحابية مجرد أداة لتسهيل تجارب الحوسبة السلسة. مع مرور الوقت ، تطورت لتكون خدمة قابلة للتطوير ضرورية لشركة حديثة. لقد تحولت إلى صدى يقدم الكثير من القيمة العملية. لقد غيرت الحوسبة السحابية الطريقة التي تعمل بها بيئة الأعمال. تسعى الشركات جاهدة لتوفير خدمات رخيصة ومتقدمة وآمنة لتنمية نفسها في هذا العالم المتنافس. اليوم ، قطعت السحابة شوطًا طويلًا ، وقد تم الاعتراف بها على نطاق واسع من قبل المحللين والشركات باعتبارها القوة الدافعة لتغيير المشهد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في عصر شراء الحوسبة السحابية ، أصبح تحديث التطبيقات أو أنظمة التشغيل أو التخلص من الأجهزة قديمًا. من المؤكد أن عالم الإنترنت سيعاني بدون سحابة. وفقًا للتقرير ، تعمل الصناعات بنسبة 79٪ من أعباء عملها في السحابة. من المتوقع أن تنمو الشركات التي تستفيد من الاتجاهات الناشئة في الحوسبة السحابية بمعدل أسرع.

 

 

 

فيما يلي بعض الاتجاهات التكنولوجية السحابية الناشئة التي يجب مراقبتها في عام 2019.

 

 

 

  1. الهجين سحابة الحل

 

 

 

من المرجح أن تصبح السحابة الهجينة نموذج الأعمال المهيمن في المستقبل لأنها تتيح بنية تحتية حديثة مع نموذجين أو أكثر من نماذج التسليم. تربط بيئة السحابة المختلطة بين مزيج من السحابة العامة والبنية التحتية الخاصة والسحابة الداخلية التي تتطور لتلائم الاحتياجات الفريدة للمؤسسة.

سحابة الانفجار هو السبب الرئيسي للطلب المتزايد. تتيح السحابة الهجينة للشركات استخدام موارد غير محدودة لمعالجة أعباء العمل المتقلبة. لتحقيق التوازن بين الطلب من المنظمات والعرض ، فإنه يوفر مراقبة وثيقة للموارد المستخدمة.

 

 

 

يعد الحل السحابي المختلط أكثر شيوعًا بين المؤسسات الطبية للحفاظ على السيطرة الكاملة على البيانات الحساسة. وهي تمكن المؤسسات من حماية أكثر بياناتها سرية وفقًا لشروطها. بمعنى آخر ، تقرر المؤسسات نفسها تخزين البيانات والشروط لتأمين البيانات.

 

 

 

  1. منصة الذكاء الاصطناعي

 

 

 

من المتوقع أن تساعد الذكاء الاصطناعي العالم بشكل أساسي في توفير وظائف الأعمال الذكية في المستقبل. دمج كل من الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية هو “السحابة الذكية”. إنه قادر على معالجة البيانات الكبيرة بكفاءة وسرعة أكبر.

الركائز الأساسية اثنين من الذكاء الاصطناعى هي البيانات والحساب. الذكاء الاصطناعي قد أتمت الشركات مع أتمتة العمليات الآلية. تعمل على أتمتة المهام البشرية في المنظمات وتستخدم لتوظيف الموظفين في الوظيفة. يتم اعتماده بشكل متزايد في الصناعات للحد من أعباء العمل البشرية.

 

تحسين الأجهزة هو السبب الرئيسي وراء اعتماده السريع. يمكن إدخال رقائق السيليكون المحسّنة في أي جهاز للقيام بمهام موجهة نحو AI.

 

 

 

  1. الحوسبة بدون خادم

 

 

 

خادم أقل بنية يحركها الحدث. بمعنى آخر ، لكل طلب ، يتم إنشاء حالة ، وبمجرد أن تخدم البنية التطبيق ، يتم إتلاف الحالة. خادم أقل الحوسبة يشار إلى وظائف كخدمة (FaaS). نظرًا لأنه يتم الوصول إلى وظائف الخادم الأقل كواجهة برمجة تطبيقات خاصة ، فأنت بحاجة إلى تعيين بوابة API.

تعمل الصناعات على الاستفادة من خادم أقل حوسبة لدعم مجموعة واسعة من الاحتياجات المتغيرة بشكل حيوي بما في ذلك إنترنت الأشياء والتطبيقات المحمولة والتطبيقات المستندة إلى الويب.

 

 

 

تدور هذه البرمجة المستندة إلى الأحداث لإكمال طلب المستخدم وتدور باستمرار بمجرد إنجاز المهمة. يتم تشغيله عادةً لبضع ثوانٍ أو ميلي ثانية في وقت واحد ، مما يقلل التكلفة.

 

 

 

  1. حافة الحوسبة

 

 

 

تعمل الحوسبة الحافة على تحويل وظائف الحوسبة بالقرب من مصدر الشبكة. إنه يقلل بشكل كبير من تعقيد الأنظمة المترابطة مما يجعل من السهل جمع وتحليل البيانات في الوقت الحقيقي. لديها بنية موزعة ومفتوحة تعمل على تحقيق اللامركزية في حمل المعالجة.

الحوسبة الحافة تمكن المعدات الصناعية من اتخاذ قرارات مستقلة دون تدخل بشري. إنه لبنة البناء للمصانع الذكية المزودة بمستشعرات للحرارة والحركة والمناخ قادرة على التحكم في الضوء والتبريد والعوامل البيئية الأخرى. سيؤدي ذلك إلى الاستخدام الفعال للطاقة.

 

 

 

  1. النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث

 

 

 

يؤدي الاستخدام المتزايد للبيانات إلى دفع استخدام برامج النسخ الاحتياطي والاسترداد بعد عطل فادح بين المؤسسات. الاعتقاد بأن تعطل الأجهزة يمكن أن يؤدي إلى قيام الشركات بخرق بياناتها السرية يؤدي إلى ظهور برمجيات الاسترداد بعد الكوارث في السوق. لا يمكن اعتبار النسخة الاحتياطية للبيانات بمثابة حل “ضبط ونسيان”. يتطلب إجراء صيانة واختبار منتظمين لضمان وجود منشأة ملائمة ويمكن للشركة الوصول إليها بسهولة.

يتمتع العملاء بخطة أفضل لاستمرارية الأعمال نظرًا لأن خطة الاسترداد بعد عطل فادح في السحابة تلقائية وتسترد الملفات في ثوانٍ. تجعل ميزة الدفع للاستهلاك أكثر شيوعًا بين المؤسسات ذات الميزانية الأقل.

  1. سحابة الأمن

 

 

 

أمان الحوسبة السحابية هو مجموعة من السياسات والضوابط والتقنيات والإجراءات التي تعمل معًا لحماية الأنظمة المستندة إلى مجموعة النظراء والبيانات والبنية التحتية. يعتمد تسليم الحماية السحابية على مزود السحابة الفردي أو خيارات الحماية السحابية في المكان.

تعتبر السحابة الأمنية مسؤولة بشكل أساسي عن تأمين البيانات ومكافحة المتسللين. يضمن النسخ الاحتياطي السحابي حماية بياناتك من التهديدات الخارجية دون الحاجة إلى خطة مكافحة فيروسات.

 

تتكون طبقة الأمان في السحابة من أمن الشبكة والأمن المادي وقياس أمان نقطة النهاية وتشفير الاتصالات. تنتقل حركة المرور من وإلى السحابة عبر القنوات العامة. تشفير مثل SSL أمر حيوي للحفاظ على سلامة البيانات. تفقد بعناية حركة البيانات وتنفيذ الشيكات الممكنة.

 

 

 

افكار اخيرة

 

 

 

يستمر نمو الحوسبة السحابية في التسارع مع الابتكارات التكنولوجية والاتجاهات الصاعدة. إنه قادر على توفير أمان وتخزين أفضل ويساعد في اتخاذ قرارات أفضل. من المؤكد أن الاتجاهات في الحوسبة السحابية تعمل على أتمتة الشركات ، مما يقلل من تعقيد الماكينة والعمالة. تستفيد الشركات من اتجاهات الحوسبة السحابية هذه لتظل في صدارة المنافسة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *