حلول للقضايا الشائعة حول كابل الألياف البصرية

حلول للقضايا الشائعة حول كابل الألياف البصرية

من المنطقي أن يسير ضوء الإرسال البصري مسافات أطول بكثير من وسط الإرسال العادي. وهذا هو السبب في أن كابل الألياف الضوئية يتمتع بشعبية أكبر من كابل النحاس في تلك السنوات. بصرف النظر عن النطاق الترددي العالي ، فإن عمل البيانات والاتصالات السلكية واللاسلكية عالية الأداء قد حاز على سمعة طيبة لنفسه. نظرًا لاستخدامه من قِبل المزيد والمزيد من مستخدمي Ethernet ، تحدث بعض المشكلات الشائعة حول كبلات الألياف. ثم كيفية حلها؟ سيوفر هذا المقطع إجابة بالرضا لك.

تلف الألياف

من المتهور الحكم على ما إذا كانت الألياف داخل الكابل مكسورة أو تالفة فقط من خلال النظر إليها بالعين المجردة. في معظم الحالات ، لن يكون تلف الألياف الضوئية واضحًا بحيث يمكن ملاحظته من خلال مظهره الخارجي. في هذه المناسبة ، يمكن استخدام جهاز تتبع الألياف البصرية لتتبع أي أخطاء داخل الكابل. مبدأ التشغيل الخاص به تمامًا مثل مصباح يدوي مصغر يستخدم LED ويمكن تركيبه على موصل الكابل لغرض التحقق من الاستمرارية. إذا كانت الألياف مكتملة بالكامل وغير تالفة ، يمكنك رؤية الضوء من طرفي الكبل مضاء.

موصلات

LC ، SC ، ST ، FC ، MPO ، MTP … هي موصلات شائعة من الحبال البصرية ، ومن الأهمية بمكان تركيب الموصلات الصحيحة لكابل الألياف. قبل استخدام كابل الألياف ، يجب عليك التحقق من كل الموصلات لمعرفة ما إذا كانت مزودة بشكل جيد أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فمن الضروري بالنسبة لك لتصحيح ذلك عن طريق إدخالها بشكل صحيح. إذا استمرت المشكلة ، فيمكنك استبدال الكابل بكبل من الموصلات المحملة بنابض. وبهذه الطريقة ، فإن الموصلات تناسب الكابل بشكل آمن ولن تنزلق.

مشكلة طول

بمجرد أن يكون طول كابل الألياف الضوئية زائدة عن الحاجة بعد استخدامه للاتصال ، فهناك مخاطر محتملة في الكبل الأيسر وستؤدي إلى تلف دائم للألياف ومكوناتها. المخاطر المحتملة هي الانحناء أو التواء أو لف حول الكابل نفسه. يوفر كل متجر تقريبًا طولًا كبلًا مختلفًا للوفاء بمتطلبات الطلب على الأطوال المختلفة ، لا سيما المتجر عبر الإنترنت ، ولا يزالون يقدمون خدمة التخصيص ، ويمكنك الحصول على طول الكبل بالضبط وفقًا للطلب الفعلي الخاص بك. قبل أن تنظر إلى متجر الكبلات عبر الإنترنت ، من الضروري أن تحصل على طول احتياجك الأمثل باستخدام شريط قياس. يمكنك وضع جميع الأجهزة التي تنوي توصيلها بالكبل ، ثم قياس المسافة بينها والحصول على الطول التقريبي.

مشكلة تمتد

إذا تم تمديد كابل الألياف الضوئية على مدى نفسه ، فسوف تتلف الألياف والمكونات الأخرى داخل الكابل. يمكنك نقل الكابلات أقرب أو شراء كابل إضافي بطول مناسب. هناك حالة أخرى من شأنها أن تسبب التمدد. في بعض الأحيان ، يحدث ذلك فقط عند السحب على غلاف الكابل. يجب عليك استخدام المقابض عند الموصلات المصممة لاستخدامها لتناسبها وإزالتها.

الضرر الخارجي

من الضروري للغاية إجراء فحص مرئي شامل لكابل الألياف الضوئية من وقت لآخر. لأن أي عيوب من شأنها أن تؤثر على قدرة الكابل على العمل بشكل صحيح وحتى تجلب عواقب لا يمكن تصورها. أثناء الفحص ، إذا وجدت أي عيب بارز يحدث ، مثل الانشقاقات أو الخدوش ، ثم الرجاء استبدال الكابل.

خاتمة

يبدو أنه اتجاه لا يقاوم لاستخدام كابلات الألياف الضوئية الآن والمستقبل. وفقًا لهذه المقالة ، تم مسح بعض الحلول الأساسية لبعض المشكلات الشائعة حول كبلات الألياف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *