ثماني وظائف البشر ستخسر أمام الروبوتات في المستقبل

ثماني وظائف البشر ستخسر أمام الروبوتات في المستقبل

سيفقد البشر بعض الوظائف للروبوتات في مستقبل العمل. لكن البشر سيفوزون أيضًا بوظائف جديدة على الأجهزة. البحث حول الروبوتات ومستقبل العمل مضاربات إلى حد ما. ومع ذلك ، هناك شيئان أكيدان: 1) هناك وظائف معينة سيخسرها الإنسان في الروبوتات. و 2) هناك وظائف أن الروبوتات بعيدة كل البعد عن أخذها من البشر.

على الرغم من التطور في مجال الروبوتات المتقدمة ، مثل تلك التي أثارها مؤلف كتاب Rise of the Robots ، مارتن فورد ، فإن قدرات البشر على التعاطف والإبداع الذكي والتعاون مع الآلات تعد من أهم المزايا التنافسية.

ماذا تقول البيانات؟

وجد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب عام 2017 ، “يقول واحد من كل أربعة عمال أمريكيين (26٪) أنه من المحتمل إلى حد ما على الأقل أن يتم إلغاء وظائفهم عن طريق التكنولوجيا الجديدة ، الأتمتة ، الذكاء الاصطناعي أو الروبوتات خلال العشرين سنة القادمة. يقول حوالي واحد من بين كل ثمانية عمال (13٪) أن هذا سيحدث خلال السنوات الخمس المقبلة. ”

الأمر المثير للاهتمام هو أن اكتشاف جالوب من بين كل أربعة عمال في الولايات المتحدة هو في الواقع أقل مما توصلت إليه دراسات أخرى من المحتمل أن تكون فرص استبدال الوظائف بالآلات.

على سبيل المثال ، تنبأت دراسة أجراها معهد أوكسفورد مارتن عام 2013 أن 47٪ من فرص العمل في الولايات المتحدة من المرجح أن تصبح محوسبة بين 2020-2030.

ما تخبرني به هذه البيانات شيئين:

من المحتمل أن يستخف العمال الأمريكيون باحتمالية استبدال وظائفهم بروبوتات.

الناس ليسوا على دراية بأنواع الوظائف المعرضة لخطر التشغيل الآلي.

لذلك ، من أفضل الأشياء التي يمكن للقادة والأشخاص مثلك أن يهتموا بمستقبل العمل القيام بها هو رفع مستوى الوعي لدى من هم في وظائف “معرضة للخطر”. بدء المحادثات. مشاركة المقالات مع الآخرين. قم بإجراء محادثة مع القادة في شركتك حول كيفية تأثير الروبوتات والأتمتة على شركتك. كن جزءًا من الحل

ثمانية وظائف ستفوز بها الروبوتات في مستقبل العمل

يوفر مقطع الفيديو القصير من المنتدى الاقتصادي العالمي أدناه بعض الحقائق الفظيعة حول كيفية تجاوز الروبوتات للبشر في مستقبل العمل.

الروبوتات هي واحدة من خمسة اتجاهات مستقبلية ضخمة للعمل تشكل العصر الرقمي. القادة وقوى العمل لديهم ليسوا مستعدين لاضطرابات العمل بهذا الحجم. إليك ما يمكنك فعله.

كيفية إثبات الوظائف المستقبلية ضد الروبوتات

في هذا المنشور ، أقدم بعض النصائح المفيدة لمساعدة القادة على الاستعداد لمستقبل العمل. أشرح أدناه ما يمكن للقادة فعله للمساعدة في إدارة تأثير فقدان الوظيفة البشرية على الروبوتات. تحتاج المنظمات إلى أشخاص لشغل الوظائف. وجدت دراسة حديثة لـ BCG أن ما يقرب من نصف الشركات الأمريكية والألمانية ذكرت أن نقص الموظفين المؤهلين هو أكبر عائق أمام التحول الرقمي الكامل.

لذلك ، يحتاج القادة إلى تغيير تفكيرهم حول التدريب والتطوير وتوظيف الجيل التالي من الموظفين الرقميين.

  1. تثقيف الطلاب والمهنيين الشباب حول وظائف “مقاومة الروبوت” ؛
  2. الاستثمار في تنمية المهارات التكنولوجية ؛
  3. قم بتدريس دورات قصيرة حول التحليلات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لزيادة الوعي حول مستقبل اتجاهات العمل الضخمة هذه ؛
  4. إدارة الهجرة إلى الروبوتات بطريقة محسوبة ؛
  5. تطوير الإبداع ، والتفكير في التصميم ، ومهارات الاتصال والتعاون بين الإنسان والآلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *